close

أيّ علاج للعناية بالبشرة خاصة حب الشباب يتضمّن غسولاً للوجه وكريماً موضعياً باهظ الثمن، لكن كثيراً ما ننسى دور الأطعمة للحصول على بشرة جيدة، وهذا ما يؤكّد عليه أطباء الأمراض الجلدية. وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، فإنّ إتباع نظام غذائي صحي وعلاجات الجلد الصحيحة يمكن أن يلعبوا دورًا هاماً في البشرة الصافية، خاصة الخضراوات نظراً لأهميتها في التخلّص من حالات تهييج البشرة.

“تعتبر المكسرات والبذور من الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، والفيتامينات(، والدهون غير المشبعة والمعادن والمواد المضادة للأكسدة”. بسبب الكثافة الغذائية للبندق والبذور، يمكنكِ ترطيب بشرتكِ، وتعزيز مرونتها، والمساعدة في تجديد الخلايا.

إنّ زيت جوز الهند الموضعي يمكن أن يكون فعالًا في علاج حب الشباب، وذلك بفضل حمض اللينوليك وحمض اللوريك. فالدهون الدهنية لجوز الهند والتركيب الغذائي المضاد للبكتيريا يساعدون على إبقاء بشرتك رطبة.
تحتوي معظم الفواكه على مستويات عالية من الفيتامينات و ومضادات الأكسدة القوية التي تغذّي المواد المغذية في الجلد، وتشجع على إنتاج الكولاجين، وتساعد على الحفاظ على بشرة أكثر نعومة وثباتًا. ونظرًا لوجود أدلة على أن الإجهاد التأكسدي يسبب الإلتهاب ويلعب دورًا في حب الشباب، فإنّ مضادات الأكسدة تُعد عاملاً مهمًا للبشرة الصافية لأنها تحارب أضرار الجذور الحرة.
Tags : featured
Fashion-Forward

The author Fashion-Forward

Leave a Response