close

“بحضور ابرز نجوم الإعلام وتحت شعار “عصر جديد للإعلام على وسائل التواصل الإجتماعي

شهدت العاصمة الأردنية عمان النابضة بالحياة الأربعاء 9 نوفمبر تشرين الثاني 2022 انطلاقق الدورة السابعة من المنتدى العالمي للتواصل الإجتماعي وبحضور مندوب عن صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين حفظه الله مدير إدارة التراث الملكي رجا غرغور ومنذ لحظات الإفتتاح توافد الحضور الى فندق سانت ريجيس بإطلالته الساحرة النجوم والاعلاميين وصناع المحتوى لحضور المنتدى الذي تميز في هذه النسخه بعدد حضور يفوق 800 شخص ومتحدتين عالمين وعرب اعربوا إن مفهوم الإعلام والتواصل الاجتماعي أصبح واقعا لابد من التعامل معه، مشيرا إلى أنه تحدٍ وفرّ الكثير من الفرص للإعلاميين والمبتكرين والشباب.
وسلط المنتدى الضوء على جملة قضايا أثرت وتؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي على أمل معالجتها، لتقديم رؤية علمية تساعد صناع القرار في المجالات كافة في استثمار هذه الوسائل.
وأكد الرئيس التنفيذي للمنتدى أيمن ارشيد أن مفهوم التواصل الاجتماعي ينمو بشكل كبير ومستمر، فأصبحت تظهر مصطلحات ومفاهيم “ثقيلة” مثل الشائعات والأخبار المزيفة، التي صنعت تحديات كبيرة ومتنوعة في عالم افتراضي متغير، تتطلب إيجاد حلول لها، موضحا أن المنتدى ينعقد للإجابة على العديد من هذه المفاهيم، تحت شعار نحو عصر جديد للإعلام على وسائل التواصل الاجتماعي.
وتحدثت المدير التنفيذي لوحدة الاتصال المؤسسي والاستدامة لشركة “أورنج” الأردن المهندسة رنا الدبابنة، بدورها، عن مفهوم الاتصال المؤسسي، مشيرة إلى أنه يجمع بين الاتصال الداخلي والخارجي والعلاقات العامة، واتصال المؤسسة مع المجتمع والبيئة التي هي جزء منها.
وأضافت أن الإعلام والاتصال المؤسسي والمسؤولية الاجتماعية مفاهيم مترابطة بداعي التغيير الذي يجب أن يكون إيجابيا ومستداما، وله دور في حياة الناس والمجتمعات.
وأشارت الدبابنة إلى أن الاتصال المؤسسي من الممكن أن يغيّر العالم عن طريق تعزيز مبدأ أن الاتصال يعبّر عن المرأة والشباب والكبار والأشخاص ذوي الإعاقة، ولا بد أن يكون التغيير والدعم مستداما ومتوفرا للجميع.
وناقشت الجلسة الأولى للمنتدى التي أدارها الإعلامي عامر الرجوب، أهمية ودور وسائل التواصل الاجتماعي في صناعة الرأي العام، وتحدث فيها وزير الدولة لشؤون الإعلام السابق العين الدكتور محمد المومني، وعضو مجلس النواب اللبناني بولا يعقوبيان، ورئيس تحرير اليوم السابع أكرم القصاص، .
وفي ختام الحفل، ثم إطلاق جائزة الطاووس التي ستمنح للأفراد والمؤسسات والمنظمات المتميزة في مجال الإعلام وللعلامات التجارية والمؤثرين والمشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي.

ووقفوا النجوم والإعلاميين وصناع المحتوى على السجادة الحمراء تحت أضواء ممثلي القنوات الإعلامية في الأردن والوطن العربي.

ولقت السجادة الحمراء دخول نجون الفن والإعلام فإلتقتهم عدسات المصوريين وعبروا عن سعادتهم بالحضور والمشاركةضمن برنامج المنتدىالعالمي للتواصل الاجتماعي ثم توجهوا الي القاعة الرئيسية لبدء الحفل الرسمي لجائزة الطاووس.

ابرز الحضور الاعلامية ميسون عزام التي تميزت بإرتائها الزي الفلسطيني بشكل عصري مميز والاعلامية رابعة الريات من لبنان وبولا يعقوبيان الناذب في البرلمان اللبناني وكريستيان بيسري الاعلامية على قناة الحدث وامال عراب، تلفزيون العربي وصبا عودة من قناة الشرق مع بلومبيرغ والقائمون على برنامج كلام نواعم الاعلامية نجاح المساعيد ونجلاء القحطاني وشرين عرفة وندى باشين والإعلامية ديما صادق من تلفزيون ام تي في اللبنانية والإعلامية حنين الشولي من قناة العربية والناشطة الأردنية ديما علم فراج والممثلة الجميلة ميس حمدان بإضافة الى سفيرة المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي هيا عوض والفنانة الاردنية زين عوض والتي قدمت وصلة غنائية راقية

Tags : featuredtrending
Fashion-Forward

The author Fashion-Forward

Leave a Response